وفد أكاديمي سعودي يطلع على النظم الأكاديمية والعلمية والتطويرية التي أدت إلى تقدم جامعة الشارقة بين نظيراتها
 
وفد أكاديمي سعودي يطلع على النظم الأكاديمية والعلمية والتطويرية التي أدت إلى تقدم جامعة الشارقة بين نظيراتها
 

استقبل الدكتور عصام الدين عجمي المدير التنفيذي لدائرة ضمان الجودة والفاعلية المؤسسية والاعتماد بجامعة الشارقة وفدا أكاديميا سعوديا رفيع المستوى من جامعة الإمام محمد بن سعود بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، برئاسة  عميد التطوير الجامعي وأعضاء من الهيئة التدريسية من مختلف كليات الجامعة.

وتهدف هذه الزيارة من قبل الوفد الأكاديمي السعودي إلى الإطلاع على النظم الأكاديمية والفنية المعمول بها في جامعة الشارقة بالإضافة إلى خطط التطوير والإمكانيات المتوافرة بها وآليات دعم عملية التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، والتي أدت إلى ما أحرزته من تقدم.

وقدم د. عصام الدين عجمي نبذة عن الجامعة منذ أن أنشأها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤسس ورئيس الجامعة، مستعرضا أدوات دعم سموه المادية والمعنوية لها وتوجيهاته التي وضعتها حتى الآن في المكانة المتقدمة بين نظيراتها من الجامعات، كما استعرض تاريخ تطورها وخططها الإستراتيجية ونظم الفاعلية المؤسسية لها والتعلم والتعليم والأنشطة المصاحبة والداعمة لها.

وقام الوفد بجولة في بعض مرافق الجامعة، معربا عن إعجابه بإمكانات الجامعة وخططها وتطورها مبديا رغبة أكيدة في مد جسور التعاون الأكاديمي معها في المجالات المختلفة.