جامعة عين شمس تستضيف الموسم الثقافي لمركز بحوث الشرق الأوسط
 
جامعة عين شمس تستضيف الموسم الثقافي لمركز بحوث الشرق الأوسط
 

برعاية رئيس جامعه عين شمس الدكتور حسين عيسى افتتحت في الثالث من سبتمبر /ابلول الجاري فعاليات الموسم الثقافي لمركز بحوث الشرق الأوسط في الجامعة بعنوان النهضه وتاريخ النهضه في مصر،

.    فعاليات هذا الموسم بدئت بندوة حول مشروع (نيل الواحات) كمشروع قومى لجمهورية مصر العربية  ومشروع مصر للتكامل ودول حوض النيل الذي قدمه رئيس قسم الجغرافيا ووكيل كلية الآداب في جامعة طنطا الدكتور إبراهيم علي غانم ، واعرب الدكتور حسين عن سعادته لاستضافة الجامعة لهذا المشروع الرائع الذي يقدم حلولاً غير تقليديه ولم تطرح من قبل، ونستطيع من خلالها إعالة وإعاشة من 30- 40 مليون مصري على الأقل باجتذابهم من كتلة 90 مليون مصري في وادى النيل والدلتا وإضافة أكثر من 7 مليون فدان منتج، وأيضا محاولة لتغيير الفكر السائد حول أن الجامعة حلول بلا مشاكل والواقع مشاكل بلا حلول.

       كما أشار  نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد الحسينى الطوخى إلى أن مصر خلال العامين الماضيين انغمست في مشاكل الماضي ولكننا الآن لابد أن ننظر إلى المستقبل لإنشاء مجتمعات عمرانيه جديده للخروج من الوادى الضيق إلى مصر الواسعه.

     وقدم المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربيه شكره لرئيس الجامعه على اهتمامه بتبني الأفكار الجديده وغير التقليدية لحل مشاكل السكان وأكد على أنه لابد من تحويل الإبداع إلى فعل ورفعه إلى كل الهيئات المعنية لتحقيق هذا المشروع بشكل فعلي.

     وأعرب رئيس مركز بحوث الشرق الأوسط ومقرر المؤتمر الدكتور جمال شقرة عن مدى سعادته ببداية الموسم الثقافي هذه البدايه الجديده التى أكدت على أن الجامعه تسعى إلى كسر العزله بين الجامعات الداخلية والخارجية و تطبيق المشروعات العلمية بشكل عملي حيث أن هذا المشروع سوف يحقق الكثير من الأحلام التى سعى إليها الكثيرون من قبل .