مؤتمر دولي طبي حول الجراحة في جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية
 
مؤتمر دولي طبي حول الجراحة في جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية
 

صنعاء(الجمهورية اليمنية) : نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية بالتعاون مع مستشفى الجامعة ومنظمة أطباء حول العالم التركية المؤتمر اليمني التركي الأول للجراحة في قاعة مستشفى الجامعة  .

 

           ورحب رئيس مجلس الوزراء اليمني الأستاذ محمد سالم باسندوة خلال افتتاح المؤتمر ، بضيوف اليمن من جمهورية تركيا الإسلامية المشاركين في فعاليات المؤتمر، وأثنى على ما قدمته تركيا لجمهورية اليمن من دعم على مدار السنوات الماضية.

 

               وعبر باسندوة عن سعادته لحضور هذا المؤتمر العلمي الهام ، شاكراً جامعة العلوم ومستشفى الجامعة على تنظيمه واستضافته، مشيداً في السياق ذاته بالمستوى الذي وصلت إليه الجامعة من خلال تبنيها للاتجاهات الحديثة في التعليم الجامعي، والسير وفق إستراتيجية شاملة للتطوير في جميع جوانب العملية التعليمية، والتي تطمح لأن تكون رائدة محلياً وإقليمياً ودولياً ".

 

          إلى ذلك أوضح رئيس المؤتمر رئيس المجلس الأعلى للتعليم الطبي بجامعة العلوم الدكتور حسني الجوشعي أن المؤتمر الطبي يعد أول مؤتمر يعقد بهذا الحجم في اليمن، حيث شارك فيه أكاديميين من كبار أساتذة الجامعات التركية في مجالات الجراحة العامة والمناظير وجراحة الطوارئ، بالإضافة إلى نخبة من الأطباء اليمنيين من عدد من كليات الطب بالجامعات اليمنية والمستشفيات الحكومية والأهلية .

 

         وناقش المشاركون في المؤتمر على مدى يومين عشرين ورقة علمية بحثية تشتمل على ثلاثة محاور تتمثل في الجراحة العامة وجراحة المناظير و جراحة الطوارئ.

 

         فيما عبر نائب رئيس المؤتمر الدكتور برهان عليم اوغلو رئيس قسم الجراحة العامة بمستشفى اسطنبول في تركيا عن سعادته لزيارة اليمن للمرة الثالثة لتبادل المعارف والخبرات بين البلدين من خلال أوراق العمل البحثية التي ستقدم في المؤتمر .. مشيدا بمنظمي المؤتمر .

 

         وتناولت كلمت نائب رئيس مجلس إدارة جامعة العلوم الدكتور داوود الحدابي ورئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان أهمية انعقاد المؤتمر الذي جاء ثمرة للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين خاصة في مجال التعليم العالي، منوهين بان المؤتمر يعد باكورة عمل لإقامة مؤتمرات وورش عمل وندوات علمية في المستقبل مع الجانب التركي ، وسيتم تنظيم ملتقى يمني تركي مع جامعة أتاتورك في سبتمبر القادم يسهم في التنمية البشرية باعتبارها مفتاح تطور أي بلد .

 

          وفي الختام قام رئيس المؤتمر الدكتور الجوشعي ونائب رئيس المؤتمر الدكتور أوغلوا ورئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان بتكريم المشاركين في المؤتمر ووزع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية ، كما تم تكريم مقدمي الأوراق العلمية في مجال جراحة المناظير وجراحة الطوارئ.