جامعة عجمان تنظم ورشة عمل "أنا أبتكر"
 
جامعة عجمان تنظم ورشة عمل "أنا أبتكر"
 

شارك ما يزيد عن 80 طالب وطالبة من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في ورشة عمل بعنوان ( يوم " أنا أبتكر" ) ونُظمت بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، تناولت ريادة الأعمال والابتكار. وقد شاركت إدارة الخدمة المجتمعية بتنظيم ورشة العمل لطلبة كلية إدارة الأعمال بشبكة الجامعة التي تنظمه إنجاز- الإمارات.

وبإشراف وتوجيه متطوعين القطاع الخاص انخرط الطلاب في أنشطة تعليمية خلاقة لتشجعهم على تبني ريادة الأعمال ومهارات العمل البناءة لتعزيز بناء عقلية الريادة وترسيخ مفاهيم الابتكار والتوظيف الذاتي.

وقد اجتمع الطلبة خلال الورشة لحل تحد في عالم الأعمال و الخروج بالأفكار التي يمكن من خلالها حل ذلك التحدي باستخدام القيادة و التفكير الناقد ومهارات العمل الجماعي.

وفي ختام الورشة عرض الطلبة مشاريعهم التي عملوا عليها أمام لجنة التحكيم و تم تكريم الفائزين والمشاركين الذين بدورهم عبْروا عن سعادتهم بهذه الدورة التي سوف تساعدهم على دخول سوق العمل بنجاح.

و تشكل إنجاز- الإمارات شراكة بين القطاع الخاص و المؤسسات التعليمية و المتطوعين الذين يعملون سويا لإلهام الطلبة وتطوير المهارات اللازمة لتهيئتهم للنجاح في الاقتصاد العالمي.

وهدفت الورشة إلى تعزيز مهارات العمل، وغرس روح الريادة في عقول الشباب وتشجيعهم على المبادرة و السعي لأن يصبحوا قادة أعمال ناجحين.