جامعة الشارقة تستضيف اجتماعاً للجمعية الملكية البريطانية للكيمياء
 
جامعة الشارقة تستضيف اجتماعاً للجمعية الملكية البريطانية للكيمياء
 

استضافت قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة الشارقة الاجتماع السنوي للجمعية الملكية البريطانية للكيمياء Royal Society of Chemistry (RSC)، بحضور نائب رئيس جامعة الشارقة للشؤون الأكاديمية وعميد كلية العلوم الدكتور حميد النعيمي.  

 

         وضم الاجتماع أكثر من أربعين مشاركا من أعضاء الجمعية من جهات أكاديمية و صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل جامعة الشارقة، جامعة الإمارات، المعهد البترولي، معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، بعض المدارس الخاصة، شركة دبي للألمنيوم، شركة الإمارات للألمنيوم، بلدية دبي، مختبرات أكسوفا وعدد من طلبة الجامعات.

 

        كما حضر الاجتماع ممثلون من الكويت،  والسعودية والجمعية الملكية البريطانية للكيمياء في الإمارات ومندوبها من مدينة كامبردج البريطانية.

 

       ناقش المجتمعون عددا من المحاور كان من بينها: محور حول طرق معالجة مياه الصرف الصحي واستخدام الخلايا الشمسية لتوفير الطاقة البديلة كما تمت مناقشة محاور أخرى ذات صلة مباشرة في دور الكيمياء في توفير الطاقة البديلة.

 

            وعلى هامش الاجتماع نوقشت سبل التواصل مع الجمعية الملكية للكيمياء لحصول قسم الكيمياء في جامعة الشارقة على الاعتراف الأكاديمي العالمي والذي تقدمه الجمعية (RSC) للجامعات المرموقة خارج المملكة المتحدة، اعتمادا على التزام قسم الكيمياء ببرنامج دراسي قائم على معايير علمية وعالمية كتلك التي تتبناها الجمعية الملكية البريطانية الكيميائية أسوة بالجامعات البريطانية المعترف بها حالياً من قبلها.

 

           وتعتبر الجمعية الملكية البريطانية للكيمياء إحدى أعرق الجمعيات  الكيميائية في أوروبا وأقدمها وتضم في عضويتها مشاهير الكيميائيين في العالم وهي جمعية خيرية غير ربحية تهتم بتعزيز وتطوير ونشر العلوم الكيميائية لصالح المجتمع.